تشغيل الفيديو

الدراسة شبه مجانية: تُعتبر ألمانيا الوجهة غير الناطقة بالانكليزية الأكثر شعبية في العالم للدراسة حيث تتراوح رسوم الدراسة في أغلب الجامعات الألمانية بين 300 الى 500 يورو في الفصل الدراسي الواحد، يحصل الطالب بعد سداد الرسوم على اشتراك مواصلات يغطي كل الولاية الواقعة فيها المدينة التي يدرس بها.
جودة التعليم: يحظى خريجوا الجامعات الألمانية باحترام وتقدير داخل المانيا وخارجها، وبالتالي لا يجدوا صعوبة في ايجاد فرص عمل مناسبة، حيث تحقق الدراسة في ألمانيا قفزة نوعية في الحياة المهنية للطالب بعد التخرج، وبسبب حاجة ألمانيا الدائمة لأيدي عاملة ماهرة وتخصصات مختلفة يمكن للطالب بعد انهاء دراسته في ألمانيا أن يبقى على أرض المانيا للعمل دون مغادرتها شريطة ان أن يحصل على فرصة عمل مناسبة وبالتالي يمكن تحويل اقامة الطالب في المانيا إلى اقامة عمل ومن ثم بعد ذلك التقدم للحصول على الجنسية الألمانية بعد قضاء السنوات القانونية قبل التقدم على الجنسية، وهذه الميزة تعد من أفضل مميزات الدراسة في المانيا بل تعد هذه الميزة من أكثر الأشياء التي تدفع الطلاب للتوجه إلى المانيا للدراسة.

إمكانية عمل الطالب أثناء الدراسة: تسمح المانيا للطالب بـالعمل في المانيا لمدة 120 يوم بشكل قانوني دون أي مشكلات (اي حوالي 20 ساعة اسبوعيا)، يمكن أيضاً للطالب أن يقسم عمله أثناء الدراسة ليوافق بين الإثنين. ملاحظة (قانون العمل الألماني يمنع طلاب السنة التحضيرية والملتحقين بدورات اللغة من العمل خلال هذه السنة، ويسمح فقط لطلاب السنة التحضيرية بالعمل أثناء موسم العطلات الرسمية).
عادة ما تطلب السفارة من المتقدم للدراسة في المانيا فتح حساب مغلق في المانيا بإجمالي 8640 يورو في السنة، اي ما يعادل 720 يورو شهريا. من المفترض ان يغطي هذا المبلغ تكاليف السكن، والتأمين الصحي، والاكل والشرب، والمواصلات، ومصروفات الدراسة مثل شراء المذكرات والكتب، و تصوير الاوراق الخ.
الجامعات الالمانية مُعترف بها عالميا: الجامعات الالمانية لها مكانتها العلمية الرفيعة في كل انحاء العالم، وليست اكشاك او اوكار تعليمية لمن يدفع ويشتري، وهي جامعات غير ربحية، والدليل على ذلك عدم تنظيمها لمعارض تعليمية دورية الدول العربية مثل الجامعات الامريكية، والبريطانية، والكندية، والاسترالية الخ.
إكتســاب لغة جديدة: اللغة الألمانية هي اللغة الأم لحوالي 100 مليون إنسان.الألمانية هي اللغة الأكثر تداولا في منطقة الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة الاولى في المانيا والنمسا بمعنى أنت تتعلّم لغة ستتفتح لك مجالات مختلفة.
القرب الجغرافي لالمانيا من العالم العربي، في مقابل بعد امريكا وكندا واستراليا.
تكاليف المعيشة مقبولة جداً: الحياة في المانيا متوسطة الكلفة سواء على المستوى الدراسي أو على المستوى المعيشي ، فالطالب يكفيه مبلغ 800 يورو في الشهر كاحد أقصى للحياة كمصاريف دراسية ومصاريف حياتية أو معيشية تشمل السكن والملبس والمأكل والإنترنت والهاتف وغيرها.
الأمن والأمان: المانيا كشعب هم شعب مسالم بشكل عام ولا يميل الى العنصرية.