ما هو الحساب المغلق closed account؟

ما هو الحساب المغلق closed account؟

الحساب البنكي المغلق Sperrkonto هو حساب بنكي مُجمد يقوم الطالب بفتحه قبيل سفرهِ إلى ألمانيا ليقوم بإثبات جدية نيته في الدراسة في ألمانيا، الحساب المغلق هو حساب سنوي يتم تجديده بشكل دوري في بداية كل سنة دراسية في ألمانيا.

حساب بنكي مجمد تقوم بفتحه وانت خارج ألمانيا بغرض إثبات أن الطالب الأجنبي قادر على إعالة نفسه مالياً أثناء دراسته ومعيشته في ألمانيا.

  • كم المبلغ المطلوب إيداعه في البنك كحد أدنى؟ 8,640 يورو، وينصح بإيداع أكثر من هذا المبلغ لضمان عدم حدوث مشاكل حيث أن كلفة التحويل وفرق العملة تتحملها أنت وعادة ما يخصم البنك بعض الرسوم على فتح الحساب.
  • كم يسمح بالسحب شهريا من الحساب؟ 720 يورو شهريا فقط. يمكنك عند الوصول الى المانيا أن تفتح حساب جار في بنك اخر وتضع فيه شهريا المبلغ المتوفر معك وتصرف منه كما تشاء.
  • متى يجب فتح الحساب؟ قبل التقدم لفيزا الدراسة ، لكن ليس لفيزا العمل لأن فيزا العمل تعني أن لديك عقد عمل وتأخذ راتب عليه.


  • هل ينبغي فتح الحساب لدى الــDeutsche Bank؟ لا على الإطلاق، إجراءات بنك الــDeutsche Bank معقدة للغاية، لذلك أنصح بفتح الحساب لدى أحد البنوك الاخرى داخل المانيا.
    هل يجب الحصول على قبول من الجامعة أو ما شباهه قبل فتح الحساب؟ نعم، حاليا تطلب البنوك من الراغبين بفتح حساب مغلق ان يرفق مع طلب فتح الحساب صورة القبول الجامعي وتسجيل معهد اللغة ليتم فتح الحساب.
  • كم تستغرق مدة فتح الحساب؟ أسبوع واحد ويمكن أن يكون أكثر بحسب البنك ومتطلباته. ( من يرغب في فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة عن طريقنا يمكنه التواصل معنا لمزيد من المعلومات).
  • ماذا لو حصل طارىء ما ولم أتمكن من السفر إلى ألمانيا؟ يمكنك استرجاع المبلغ عبر تقديم طلب رسمي منك موضحا فيه تفاصيل الحساب الذي تود استرجاع المبلغ إليه أو إثبات من السفارة الألمانية في بلدك أنه تم إلغاء طلب تأشيرتك.


وسوم : تعلم اللغة الألمانية بالكويت , تعلم اللغة الألمانية بالإمارات , معاهد تعلم اللغة الألمانية في الكويت , معاهد تعلم اللغة الألمانية في السعودية , معاهد تعلم اللغة الألمانية في العراق , معهد شحاته تعلم اللغة الألمانية …